مصحة مارينسكي لازني

تتميز مصحة مارينسكي لازني بوجودها في منطقة تملأها الطبيعة الخلابة وتقع علي بعد 50 كم من مطار (كارلوفي فاري) و160 كم من مطار براج.

تعتبر المصحة مجموعة بنايات لها اهمية تاريخية في جمهورية التشيك و بها الحمام الرومي ذو الاعمدة الرخامية الذي بني عام 1896 والذي استخدم من الحكام في العهود السابقة وبها ايضا حمام الملك (ادوارد) ذو المحيط المتميز والطبيعة الخلابة

الاقامة في مارينسكي لازني:

توجد عده مئات من المياة المعدنيه البارده السطحية في منطقة (ماريان باد) و هي اكبر و اجمل مدينه خضراء في جمهورية التشيك التي تحيطها الغابات و المنتزهات الخلابة.

تتميز المنطقة بخبرة مائتان سنة فيما يتعلق باستعمال المصادر الطبيعية للاغراض العلاجية و تتميز كذلك بوجود مصادر المياه المعدنية و الصخور وغاز مريم الذي يخرج الي سطح الارض.

المصادر الطبيعيه و العلاجات الخاصة:

المياه المعدنية:

توجد في منطقه ماريين باد سبعة مصادر مختلفة للمياه المعدنية الباردة و التي يتمتع كل منها بتأثير فعال و لة تركيب معدني علاجي.ان تلك المصادر معروفة عالميا بتأثيرها الفعال علي الامراض المعدية في الكلية و المجاري البولية.

فان تلك المياه المعدنية لها تأثيرات ايجابية اخري في حاله: امراض المفاصل, امراض الكلية و المجاري البولية, امراض الجهاز التنفسي, امراض الجهاز الهضمي و الامراض النسائية وعلاج العقم.

اضافة الي ذلك فهي تصلح لعلاج الامراض و التورمات السرطانية .و بسبب تعقيد تركيبها فان كميه المياه المعدنية التي تستعمل في العلاج تحدد من قبل الطبيب و الذي يقوم بتقديم الارشادات لكم بشأن نوع المياه المعدنية الاكثر فعالية.

غاز مريم – ثاني اكسيد الكربون الطبيعي:

الغاز البركاني الطبيعي (غاز مريم و يحتوي علي ثاني اكسيد الكربون بنسبه 99.7% ) يساعد علي تنشيط الدورة الدموية, و عمل الكلية , و الفعاليات الجنسية , اضافة الي ان له تاثير يقلل من الالتهابات وعند استعمالة علي شكل حقنة فأنة يقلل من الالام, و ينشط الدورة الدموية, كما يؤدي الي سرعه العلاج .

التربة النباتية الصخرية والطين في منطقة ماريين باد:

ان التربة الطبية هي عبارة عن مواد عضوية و غير عضوية و التي تستعمل لتغطية و ترطيب الجسم و ذلك بعد التحضير و التسخين. و مثال علي ذلك الهور الموجود في محيط المصادر, و التربة الطبية و الطين و هي هي تتأكسد بصوره طبيعية عند وضعها علي الاعمدة , ثم يجرى خلطها بالمياه المعدنية و تسخينها ببخار الماء يجرى استعمالها لمدة 40 درجة مئوية و لمدة 20-30 دقيقة.

النقاهة والاستجمام:

مركز رويال للعلاج الصحي:

 استعمال المياه (من المصادر المحلية للمياه المعدنية)

مساجات مختلفة, العلاج بالتيار الكهربائي, الاسترخاء, حمام مياه معدنية اصلي, حمام غاز بثاني اكسيد الكربون الجاف, استخدام الطين الاصلي للعلاج, حمام مبني عام 1896 له 3 احواض و حوض من نوع جاكوزي و حمام بالرغوه والعلاج باستخدام الابر, العلاج باشعة الشمس

مركز اليزر للتجميل:

كابينة ساخنة , كابينة طبية من نوع كريو , كابينة بخارية و كابينة للنقاهة.

مركز (كنيب) مع بحيره صغيرة:

عناية بدنية, علاجات تجميل, مساجات, تقليم الاظافر.

مركز مائي, حوض سباحة, بحيرة صغيرة, حمام بخاري, حمام دافئ, كهف الملح.

محيط تاريخي فريد من نوعه في حمام ذو معدات حديثة:

يعتبر الفندق احد اقدم و ابرز البنايات التي أنشأت في عام 1882 في منطقة ماريين باد و يوجد فية حمام طين

و للفندق موقع يثير الاعجاب و يطل علي الاعمدة الخارجية و المنتزه و في موقع منتجع (ماريا كورتي يارد) الصحي يوجد منبع غاز مريم اي مصدر ثاني اكسيد الكربون الطبيعي الذي اكتسبت منطقة ماريين باد أسمها من خلالة.

توجد هناك بنايه فندق أنشأت عام (1905) وهي ذات طراز معماري جميل للغاية و تقع في منطقة طبيعية خلابة جدا.

تقع في مكان مناسب جدا بقرب من صف الاعمدة الخارجية و كنيسة مريم في ساحة جوته حيث التقي الشاعر الالماني (يوهان و ولف كانك جوته) المشهور عالميا بحبيبته (أولريكا).

ممكن ان تتمتعوا بالتأثير المنعش لاكبر حوض للسباحة في منطقة ماريين باد استمتعوا بالمتحف الفني و هو المكان الفريد للوحات و الصور.

لقد حل العديد من الشخصيات العالميه ضيوفا في فندقنا و من بينهم الملك الانجليزي (أدوارد السابع).

اختيار مثالي لاغراض السياحه ,النقاهة والاستجمام:

يعتبر فندق حديث من البنايات التاريخيه في مدينه العلاج.

دع نفسك تستمتع بمساج استرخائي .لقد تخصص فندق (فيلا بتر فلاي ) بالعنايه بالجسم و بتجديد طاقه الجسم

استرخي في حوض السباحه المدهش الذي يوفر الكثير من الامور الجذابة.

و خلال العشاء الذي يحنوي علي مأكولات تشيكية ممتازة فان الضيوف يستمتعون بأغاني و موسيقي خفيفة