مصحه ياخيموف

مياه الرادون

مصحة ياخيموف تقع في غرب العاصمة براج بالقرب من الحدود الالمانية وهي تعتبر منطقه ريفية تحوطها الطبيعه والجبال الخضراء. وتبعد عن مديمة براج 128 كيلو وعن مدينة كارلوفي فاري 22 كيلو تقريبا.

تشتهر مصحة ياخيموف في علاجاها علي مياه الرادون المشع. وتعتبر هي المصحة الاولي في العالم من عام 1906 التي تستخدم مياه الرادون.

مياه الرادون:

تقع ياخيموف في منطقة جبلية وهي جبال غنية بمعدن الفضه ومعادن اخري مما ادي الي انشاء مناجم بمدينة ياخيموف. وساعد هذا الي اكتساب شهره واسعهة لمدينة ياخيموف وهذا بفضل عملتها الفضه التي مانت تصنع وتسك في الديوان الملكي.

وتكون المياه في عيون وجداول في قمم جبال كروشن والتي استقرت في باطن الارض في ممرات الي المناجم القديمه علي بعد مئات الامتار تحت سطح الارض. لتكتسب مميزات هذه المعادن النفيسة.

وتميزت مياه الرادون بقوه رهيبه في تلائم الجروح وتسكيين الالم وتنشيط الدوره الدموية وتساعد بدرجة عالية في تحسين اداء الجهاز الحركي والعصبي والجهاز المناعي.

الامراض التي تعالجها مصحة ياخيموف:

امراض الجهاز الحركي:

كل الامراض الخاصه بالجهاز الحركي مثل التأهيل بعد العمليات الجراحية الخاصه بالعمود الفقري وامراض المفاصل بانوعها و تبديل المفاصل الصناعية وامراض الروماتيزم وهشاشه العظام وغيره.

امراض الجهاز العصبي:

ألتأهيل بعد الجلطات والسكتة الدماغية. وحالات الشلل بانواعها والتأهيل بعد الحوادث. امراض النخاغ الشوكي وباركنسون والتصلب اللويحي

امراض الاوعية الدموية:

امراض تصلب الشرايين ومشاكل الاوعية الدموية بعد الجلطه الدماغية ومرض السكر

اساليب العلاج:

تتميز مصحة ياخيموف باستخادم اساليب علاجية حديثة وموارد طبيعيه مثل مياة الرادون والمياه المعدنية

صندوق تخفيف الالم:

وهو يعتبر فريد من نوعه وتتميز به مصحة ياخيموف لعلاج الالام المزمنه الخاصه بالجهاز الحركي والعصبي. وهو يعمل باشعه جاما والتي توضع علي مكان الام وتاثيرها ممتاز لتسكيين الام.

مياه الرادون:

وهي الفريدة من نوعها والتي تتميز به مصحة ياخيموف وهي مستخرجة من من مناجم اليورانيوم التي تراكمت مع مرور العصور. يخضع المريض لجلسات وعباره عن احواض من مياه الرادون فهي توثر تأثير فعال جدا وممتاز لتسكين الالم.

علاج بالكهرباء والليزر:

وهو عن طريق تيارات كهرومغنطيسية التي تتميز به الاجهزة الحديثة المستخدمة في مصحة ياخيموف وهذا العلاج له باع كبير في تخفيف الالم ومضاد للالتهاب وتحسين الدوره الدمويه وتقليل التشنجات.

التمارين الفرية: وهذا اساليب العلاج المتبعه للعلاج الطبيعي للجهاو الحركي والتي تتميز بالتركيز علي الجزء المصاب والذي لا يعمل بالشكل الامثل و يكون هذا العلاج بالمساعدة من اخصائي علاج وظيفي وهو يتعتبر جزء لا يتجزء من علاج الجهاز الحركي والعصبي

المساج:

تتميز ايضا مصحة ياخيموف في برامجها باسليب عديدة ومحتلفة من المساجات والتدليك المختلفة وذلك لتنشيط الدورة الدمورية مثل: المساج الكلاسيكي والانعكاسي واليدوي والمساج تحت الماه ومساج الطين والكمادات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *