مصحة بيشتاني وتاريخها العلاجي

مصحة بيشتاني وتاريخها العلاجي

مصحة بيشتاني وتاريخها العلاجي، تُعد مصحة بيشتاني واحدة من أقدم وأهم المصحات الموجودة في دولة سلوفاكيا حيث تمتلك المصحة خبرة تزيد عن 200 عام في مجال العلاج الطبيعي، وتقع هذه المصحة في وسط غرب دولة سلوفاكيا على بعد حوالي 80 كيلو متر من العاصمة كما تبعد حوالي 160 كيلو متر عن مدينة فيينا أشهر مدن دولة سلوفاكيا، حيث تقع المصحة على جزيرة تشتهر بالطبيعة الخلابة والتي تشتهر بالمياه المعدنية الكبريتية والعديد من الموارد الطبيعية التي يتم استخراجها من باطن الأرض، بالإضافة إلى انها تشتهر بالطين المشبع بالعديد من المعادن الصحية والموارد الطبيعية التي تساعد في علاج العديد من الأمراض، حيث تدخل هذه المعادن والطين في علاج عدد كبير من أمراض الجهاز الحركي والجهاز العصبي وغيرها العديد من الأمراض بالإضافة إلى أنها تساعد على استرجاع القوى للجسم وتُكسب الجسم الصلابة والتوازن، ونقدم لكم في هذا المقال عبر موقع Health Back كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بالمصحة التاريخية بدولة سلوفاكيا.

مصحة بيشتاني وتاريخها العلاجي

تُعد السياحة العلاجية واحدة من أهم وأفضل مصادر الدخل في دولة سلوفاكيا ولذلك يسعى عدد كبير من رجال الأعمال بالإضافة إلى الحكومة في سلوفاكيا إلى تقديم رعاية كبيرة جدًا وعناية خاصة لذلك فانتشرت في الفترة الأخيرة في دولة سلوفاكيا عدد كبير من المصحات العلاجية التي تعمل على علاج عدد كبير من الأمراض سواء بالعلاج الطبيعي أو بالعلاج بالمعادن والمياه المعدنية والموارد الطبيعية، وتُعد مصحة بيشتاني واحدة من أقدم المصحات الفخمة التي تقوم بتقديم خدمات علاجية على أعلى مستوى.

حيث يتم داخل المصحة علاج عدد كبير من أمراض الجهاز العصبي والحركي والأمراض الجلدية وأمراض العضلات والمفاصل والعظام، بالإضافة إلى وجود عدد من البرامج الخاصة بإنقاص الوزن الزائد وغيرها العديد من التخصصات الأخرى التي يتم علاجها داخل المصحة، حيث يتم تقديم أكثر من 80 برنامج علاجي في المصحة بالإضافة إلى أن المصحة تقوم بتقديم كافة الخدمات الخاصة بالعلاج الطبيعي التي يمكن للمريض أن يحتاجها للتخلص من الأمراض بالإضافة إلى برامج الاستشفاء والنقاهة التي تقدمها المصحة خاصة ما بعد العمليات الكبيرة.

مميزات مصحة بيشتاني في سلوفاكيا

كما تقوم مصحة بيشتاني بتقديم عدد كبير من الخدمات العلاجية والاستشفائية ولكن المصحة تتميز بشكل كبير وخاص في علاج الأمراض التي تتعلق بالعظام والعضلات والتهابات المفاصل وأمراض العمود الفقري، بالإضافة إلى تميزها بشكل كبير جدًا في علاج العديد من الأمراض الجلدية المختلفة كأمراض الحساسية وأمراض التهابات الجلد، كما تقوم المصحة بعلاج أمراض الروماتيزم وأمراض التصلب المتعدد، وغيرها العديد من الأمراض التي يتم علاجها داخل المصحة.

كما تتميز مصحة بيشتاني بعدد كبير من المميزات التي تجعلها الاختيار الأمثل لجميع المرضى في مختلف الأمراض:

  1. تقع المصحة بالقرب من العاصمة وفي منطقة ذات طبيعة خلابة وذلك يساعد على الاسترخاء والهدوء والراحة للمرضى.
  2. كما تحتوي المصحة على عدد كبير من الينابيع التي تحتوي على المياه المعدنية الساخنة والتي تصل درجة حرارتها إلى ْ69.
  3. بالإضافة إلى وجود الأحواض الطينية التي تحتوي على الطمي الذي يساعد على العلاج بشكل كبير جدًا.
  4. كما تتميز المصحة بتنوع أساليب العلاج وتعددها وذلك يجعلها تتميز بعلاج عدد كبير من الأمراض.
  5. وتتميز المصحة أيضًا بالطين الكبريتي الذي يحتوي على خصائص فريدة تُعالج العديد من الأمراض.
  6. وأهم ما يميز المصحة هو توفيرها جميع سبل الراحة لجميع المرضى داخل المصحة، وكذلك توفر المصحة خدمات الترجمة وخدمات تنظيم عدد من الرحلات الترفيهية لعدد كبير من الأماكن في دولة سلوفاكيا وعدة دول أخرى كالتشيك والمجر.

أساليب العلاج في مصحة بيشتاني

تتعدد أساليب العلاج داخل مصحة بيشتاني حيث يتم علاج العديد من الأمراض داخل المصحة، ومن أهم الأساليب:-

العلاج عن طريق كمادات الطين الموضعية:

يتم في هذه الطريقة وضع عدد 4 كمادات من الطين على عدد من الأماكن وذلك حيث تعمل على تخفيف ألام العمود الفقري وتخفيف التورمات وآلام العظام والعضلات في الجسم.

العلاج عن طريق أحواض الطين:

تُعد واحدة من أهم الأساليب العلاجية التي يتم استخدامها داخل المصحة والتي تعمل على علاج العديد من أمراض التصلب وعلاج العضلات والمفاصل، بالإضافة إلى أنها تقوم بعلاج الأمراض المتعلقة بارتفاع ضغط الدم وأمراض الأوعية الدموية.

  • طريقة العلاج: يتم ملء الأحواض التي توجد فوق الينابيع التي تحتوي على مياه ساخنة حيث تعمل الحرارة الصادرة منها على زيادة فاعلية هذه الطريقة العلاجية

العلاج عن طريق الشد تحت المياه:

هي واحدة من الطرق الحديثة التي تستخدم في عمل استرخاء للعضلات وعلاج وتخفيف العديد من أمراض العظام المختلفة.

  • طريقة العلاج: يوضع المريض في حوض ملئ بالمياه الحرارية ويتم تعليق المريض من منطقة تحت الزراعين أو العنق لمدة تصل إلى 15 دقيقة ويعتمد على وزن الجسم في عملية الشد.

العلاج عن طريق المياه الحرارية:

يتم وضع المريض بشكل منفرد في حوض ممتلئ بالمياه الكبريتية التي تصل درجة حرارتها إلى 83 درجة مئوية ويتم تغطية المريض بغطاء جاف لمدة تصل إلى 20 دقيقة، وتساعد هذه الطريقة على علاج أمراض الأوعية الدموية حيث تقوم بتمديدها وتعمل على خفض ضغط الدم كما تعمل على استرخاء عضلات الجسم.

أهم الجلسات العلاجية داخل المصحة

تشمل الجلسات العلاجية داخل مصحة بيشتاني عجة أنواع مختلفة ومن أهمها:

  1. التمارين الرياضية.
  2. التمارين المائية.
  3. العلاج المغناطيس.
  4. احواض وحمام الكربون الجاف.
  5. مسبح الطين العلاجي الكبريتي.
  6. احواض الفقاعات بالمياه المعدنية والكبريتية.
  7. مغطس كنايب.
  8. مغطس هيد ومساج.

أهم البرامج في مصحة بيشتاني وتاريخها العلاجي

كما أن مصحة بيشتاني وتاريخها العلاجي تقدم عدة برامج متميزة للعلاج، ومن أهمها:

  • برنامج لايت العلاجي:

يحتوي هذا البرنامج على الكشف الطبي الأول لتحديد الجلسات العلاجية المطلوبة + 18 جلسة أسبوعيًا + كشف دوري أسبوعي بالإضافة إلى الفحوصات المعملية + الإقامة وثلاثة وجبات.

  • البرنامج الخاص بتخفيف الوزن:

يهدف هذا البرنامج بشكل أساسي إلى التخلص من الوزن الزائد والدهون الزائدة التي تؤثر بالسلب على الصحة العامة وعلى الجهاز الحركي بشكل خاص.

ويشمل هذا البرنامج عدد من الجلسات العلاجية + نظام غذائي مخصص من قبل خبير التغذية + الفحوصات المخبرية.

  • البرنامج العلاجي الشامل:

يشمل الكشف الطبي الأول + كشف دوري أسبوعي + الفحوصات المعملية والإقامة وثلاث وجبات + 24 جلسة أسبوعية.

ويعمل هذا البرنامج على علاج أمراض العمود الفقري والانزلاق الغضروفي وآلام المفاصل والعظام وكذلك علاج مشاكل الجهاز الحركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *