افضل مراكز العلاج في التشيك

افضل مراكز العلاج في التشيك

افضل مراكز العلاج في التشيك، تعتبر دولة التشيك واحدة من أهم وأفضل الدول التي تقدم العديد من الخدمات في مجال العلاج الطبيعي والعلاج الكيميائي والعلاج الفيزيائي حيث يتم علاج العديد من الأمراض المختلفة في العديد من المصحات والمراكز العلاجية في جميع أنحاء دولة التشيك، حيث تهتم دولة التشيك بمجال العلاج الطبيعي بشكل خاص حيث تتميز بوجود عدد كبير من المصحات والمراكز الطبية القديمة والتي يتم فيها علاج جميع الأمراض.

كما تُعد السياحة العلاجية واحدة من أهم وأفضل الأنشطة وأكثرها نشاطًا في دولة التشيك وذلك حيث يأتي إلى دولة التشيك السياح من جميع أنحاء العالم وذلك من أجل رحلات السياحة العلاجية نظرًا لتوافر العديد من المصحات والعديد من المراكز العلاجية المتقدمة والتي يتم فيها علاج العديد من الأمراض، وتحتوي التشيك أيضًا على عدد كبير جدًا من المصادر الطبيعية التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض.

افضل مراكز العلاج في التشيك

تمتلك التشيك مجموعة من افضل مراكز العلاج في التشيك والتي يتم فيها علاج العديد من الأمراض وتجتوي على جميع التخصصات ويتم فيها العلاج بعدة طرق مختلفة بداية من العلاج الطبيعي والعلاج الكيميائي والعلاج الفيزيائي والكهربائي والعلاج بالمصادر الطبيعية، ومن أهم وافضل مراكز العلاج في التشيك هي:-

  1. مركز يوروفيرتل.
  2. مركز اكسون.
  3. ومركز تجميل كليوباترا.
  4. المركز الطبي التشيكي.
  5. مركز افيتسنا.

ونتناول معكم في هذا المقال عبر موقع هيلث باك Health Back كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بأفضل المراكز العلاجية في دولة التشيك.

أولًا: مركز يوروفيرتل

مركز يوروفيرتل

يُعد مركز يوروفيرتل واحد من أفضل المركز العلاجية في دولة التشيك وهو مركز متخصص في الحقن المجهري والخصوبة، حيث يعتمد المركز على استخدام الأساليب الحديثة للتكاثر والإنجاب وذلك عن طريق استخدام العلاج الأكثر فاعلية لاضطرابات الخصوبة، كما يعتبر هذا المركز هو مركز تدريب لكلية الطب جامعة اوسترافا الخاصة بتدريس الطب التناسلي، ويعمل المركز على توفير الرعاية الكاملة للأزواج المصابين بالعقم منذ وصولهم إلى المركز وحتى إتمام عملية الحقن المجهري لهم.

ويتم التشخيص الدقيق والعلاج من الاضطرابات الخصوبة وذلك عن طريق استخدام عدة أساليب حديثة التي تساعد على الإنجاب كالآتي:-

  • التلقيح داخل الرحم (IUI): وذلك عن طريق إدخال الحيوانات المنوية المختارة في الرحم.
  • الإخصاب في المختبر (IVF) : عن طريق إخصاب البويضة في المختبر وإدخال الجنين في تجويف الرحم.
  • حقن الحيوانات المنوية داخل البويضة (IMSI,PICSI): حيث تسميد البويضة مع حيوان منوي واحد.
  • إعداد الحيوانات المنوية من قبل MACS: عن طريق فصل الحيوانات المنوية دون موت الخلايا.
  • Zone drilling / Assisted hatching: وذلك عن طريق إجراء التهيئة اللازمة في غمد الجنين لضمان جودة أفضل في الغشاء المخاطي الرحمي.
  • الجراحة المجهرية (MESA، TESE): عبر مجموعة من الحيوانات المنوية من قناة البربخ أو الخصيتين عند الرجال ذوي الخصوبة المنخفضة.
  • الحفظ بالتبريد للأجنة والبويضات والحيوانات المنوية بالإضافة إلى الحفظ بالتبريد للخلايا الإنجابية قبل علاج الأورام.
  • فحص وتشخيص جيني قبل الزرع: عن طريق الفحص الجيني للأجنة قبل إدخالها في تجويف الرحم باستخدام AGGH و NGS و التنظير العضوي.

ثانيًا: مركز اكسون

مركز اكسون

يعتبر مركز اكسون واحدة من افضل مراكز العلاج في التشيك والذي يعتبر أيضًا واحد من أقدم المراكز العلاجية في دولة التشيك والذي يقيع في براج العاصمة التشيكية، وهو مركز متخصص في العلاج الوظيفي والتأهيل الخاص بالجهاز الحركي للكبار والأطفال وعلاج جميع المشاكل التي تتعلق بالجهاز العصبي والحركي بالإضافة إلى الأثار المترتبة على الحوادث والجلطات ومشاكل الولادة.

ومن التخصصات التي يتم علاجها داخل مركز اكسون هي:-

  1. الشلل الحركي والشلل العصبي.
  2. شلل الأطفال.
  3. علاج بعض حالات التوحد.
  4. الجلطات الدماغية والشلل الدماغي.
  5. حالات نقص الأكسجين، وحالات نقص النمو.
  6. ما بعد العمليات الجراحية السرطانية.
  7. علاج بعض المشاكل الحركية.

كما يعتمد أسلوب العلاج في المركز على بعض الأساليب الحديثة والمتقدمة، والتي منها:-

أسلوب العلاج Kosmik:

هو عبارة عن بدلة فضائية تستخدم مباشرةً في تحسين وتقوية العضلات والأعصاب ويتم فيها استخدام بعض التمارين الرياضية على البكرة، والغرض من هذا الأسلوب العلاجي هو علاج المرضى الذين يعانون من اضطرابات الاندماج والشلل الدماغي والسكتات الدماغية وما بعد أورام المخ وإصابات العمود الفقري والرأس وأمراض الجهاز العصبي المركزي.

أسلوب العلاج Ergo therapy:

يُستخدم هذا الأسلوب بشكل أكبر لمرضى الإعاقات المختلفة مثل الإعاقات الحركية والنفسية والعقلية، حيث يعمل على الحفاظ على القدرات الوظيفية للأشخاص والعمل على تحسينها، والغرض منه هو الحفاظ على الاكتفاء الذاتي للأشخاص في الأنشطة اليومية، وهو عبارة عن برنامج تأهيل مكثف مقسم على 4 أسابيع وكل يوم 4 ساعات للجلسة فيما عدا أيام السبت والأحد.

أسلوب علاج علاج لوكومات:

هو عبارة عن جهاز يستخدم في إعادة التأهيل للأشخاص حيث يعمل على التدريب بشكل صحيح وكذلك المشي بشكل صحيح، وهذا الجهاز مخصص للأشخاص الذين يعانون من إعاقة مؤقتة أو دائمة حيث يعمل على تحفيز الجهاز الحسي والجهاز الحركي للمريض.

أسلوب علاج CI therapy:

هو عبارة عن برنامج علاجي مكثف لمدة ثلاثة أسابيع وهو مصمم لجميع المرضى الذين يعانون من وجود إعاقة بأحد أطرافهم أو في جانب واحد من الجسم فهو برنامج مناسب جدًا للأشخاص الذين يعانون من الشلل الدماغي.

ويعمل البرنامج على علاج الأطراف العليا من الجسم عن طريق تجميد الطرف الصحي بتقوية العظام وإجبار الطرف المصاب على النشاط، ويقوم هذا البرنامج بتقوية العضلات وتجسين كبير جدًا في الحركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *